fbpx
سياسةمجتمع

العثماني: حرصنا على توفير ظروف نجاح عودة المغاربة العالقين في الخارج

المغاربة العالقين في الخارج

قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المغربية، إن بلاده حرصت على توفير ظروف النجاح والأمان لعملية عودة المغاربة العالقين في الخارج بسبب أزمة كورونا.

وأضاف رئيس الحكومة، في افتتاح مجلس الحكومة اليوم الخميس، أن “هدف بلادنا أن يعود كل المواطنين العالقين في ظروف آمنة وأن تتم العملية بسلام، وأن تكون قصة نجاح مغربية، تضاف إلى سجل النجاحات الجماعية التي حققتها بلادنا في مواجهة جائحة كورونا”.

وأكد رئيس الحكومة “لنا الثقة الكاملة بأن بلادنا ستتمكن إن شاء الله، بقيادة جلالة الملك، من الخروج من هذه الجائحة منتصرة، ومرفوعة الرأس، وقادرة على أن تعطي دفعة للتنمية الوطنية اقتصاديا واجتماعيا وعلى كافة المستويات الأخرى”.

وعبر العثماني عن شكره للمواطنين الذين “تحلوا بالصبر وقاموا بتضحيات كبيرة طيلة فترة بقائهم خارج أرض الوطن”، مؤكدا تفهمه للمعاناة التي عبّروا عنها، ومهنئا أفواج المواطنين العالقين الذين رجعوا إلى بلادهم، حيث تُنَظم رحلات جوية يومية.

وأوضح رئيس الحكومة أن عملية عودة العالقين بالخارج شملت كلا من الجزائر وإسبانيا وتركيا، قبل أن تشمل في مرحلة تالية المواطنين العالقين بفرنسا وبلدان أخرى.

يذكر أن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج تعمل على تنظيم عودة المواطنين المغاربة العالقين بالدول التي تضم أعدادا قليلة منهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق